الرياضة

إنهاء عقد الجزائري يوسف بلايلي مع القطري

أعلن نادي قطر، الخميس، فسخ عقد اللاعب الجزائري، يوسف بلايلي، الذي كان من المقرر أن ينتهي في 2023.

وقال النادي في بيان، إن الإدارة اتفقت مع المحترف الجزائري، يوسف بلايلي، على فسخ العقد الذي يربط بينهما بالتراضي.

وأضاف البيان أن فسخ العقد جاء بعد مشاورات مع اللاعب .

وبحسب متابعين، فإن فسخ العقد يأتي لإتاحة الفرصة لبلايلي، للالتحاق بنادي أوروبي، بعدما سطع نجمه بشكل لافت خلال كأس أمم أفريقيا التي توجت بها الجزائر في 2019، وكذلك مساهمته بقسط كبير في تأهل فريقه للقاء النهائي في كأس العرب الجارية في قطر.

ولفت بلايلي الأنظار إليه، على وجه التحديد بعد توقيعه هدفا من منتصف الملعب، باغت به الحارس المغربي،  أنس الزنيتي، خلال اللقاء الذي جمعهما برسم الدور ربع النهائي من “المونديال العربي”.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يسجل فيها بلايلي من منتصف الملعب، ففي قطر، سجّل بنفس الطريقة تقريبا، خلال مواجهة ناديه ونادي الغرافة في أكتوبر الماضي.

وشهدت مسيرة اللاعب مشاكل عديدة، أبرزها العقوبة التي تعرض إليها في الجزائر بسبب تعاطيه للممنوعات، ما كلفه التوقف عن اللعب لموسمين كاملين.

لكن المدرب الجزائري الذي قاد الخضر إلى التتويج بالكأس الأفريقية، جمال بلماضي، منحه الثقة مرة ثانية، ليبرز مجددا ويحقق اللقب الإفريقي وهو في سن 27.

وبعد تلقيه انتقادات بسبب “انحرافه”، بات اليوم مطالبا بتجربة الاحتراف في الملاعب الأوروبية، على غرار مواطنه رياض محرز لاعب مانشستر سيتي بطل إنكلترا، وفق تقرير لوكالة فرانس برس.

المشاكس ابن مدينة وهران، التي أهدت الجزائر الكثير من النجوم، على غرار لخضر بلومي، خرج من البئر المظلمة وأصبح نجم الخضر بلا منافس، يقول ذات التقرير.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى