sliderالأخبار

تعيين السيد البسطامي عمر داوود في الإدارة العامة ل SENISA

نواكشوط، 14 أبريل 2022 – يطيب لمجلس إدارة SENISA (شركة استخراج شمال إينشيري)، الملتئم يوم الأربعاء 13 أبريل 2022 تحت رئاسة السيد إبراهيم ولد امبارك، أن يعلن تعيين السيد البسطامي عمر داوود بصفته مديرا عاما لشركة SENISA. وسيوظف السيد البسطامي الذي يتوفر على تجربة كبيرة في تسيير المشاريع المعدنية خبرته للإشراف على أشغال التنقيب والاستغلال المحتمل على مستوى SENISA.

ووفقا لمقتضيات مقرر 12 يناير 2022 للوزارة المكلفة بالمعادن، لدى SENISA مهلة 36 شهرا لتنفيذ أشغال التنقيب على رخصتيها المحاذيتين لتازيازت من أجل المساعدة في دعم وتطوير الصناعة المعدنية للبلد. ويبلغ الاستثمار الإجمالي المخصص لذلك 10 ملايين دولار على ثلاث سنوات.

ويتطلب برنامج النشاطات المزمع تنفيذه خلق بنية عملياتية قادرة على التكفل بأشغال التنقيب والإنتاج المحتمل في حالة اكتشاف منجم قابل للاستغلال اقتصاديا. وعلى ضوء هذا، قرر مجلس الإدارة في بداية السنة إعادة تنشيط شركة SENISA وتشكيل فريق مكلف بالإشراف على برامج التنقيب والإنتاج المحتمل.

ولهذه الأسباب قبل كل شيء، عين مجلس الإدارة السيد البسطاميعمر داوود، الذي يملك خبرة مثبته في تسيير المشاريع المعدنية على الصعيد الوطني وكذا الدولي، كمدير عام ل SENISA.

وقال كلود شيمبير، نائب الرئيس التنفيذي لكينروس للعمليات في روسيا وإفريقيا الغربية: “أنا سعيد بشكل خاص لتعيين موريتاني في منصب المدير العام ل SENISA. فتعيين السيد البسطامي عمر داوود في إدارة SENISA وتجربته في قطاع نشاطنا تمثلان ضمانات مهمة لنجاح SENISA بما فيه مصلحة كينروس وموريتانيا“.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى