sliderالأخبار

شركة “تازيازت” تؤكد التزامها القوي بدعم الشعب الموريتاني

قالت شركة “تازيازت” إنها سلمت خلال الأشهر الأخيرة، حاويتين تحتويان على 13,5 طنا من المواد والمستهلكات الطبية للبنى الطبية لسكان اكجوجت.

وأضافت الشركة في بيان أصدرت أمس الجمعة، إن هذه العملية تدخل في إطار شراكة بين تازيازت ووزارة الصحة الموريتانية والمنظمة غير الحكومية الأميركية مشروع CURE؛ مشيرة إلى أن هذه الشراكة، مكنت منذ ألفين واثنى عشر، من تسليم ثلاثة عشر حاوية من المواد والمستهلكات الطبية في المراكز الصحية لعدة ولايات في البلد.

وقالت الشركة إنها سلمت هدية استعجالية قيمتها 5,7  مليون أوقية جديدة (ما يعادل 150000 دولار أمريكي) لبلدية اكجوجت لمساعدة السكان ضحايا السيول الجارفة التي اجتاحت هذه المنطقة.
وأوضحت البيان أنه في 21 يوليو و 4 أكتوبر الماضيين، قامت تازيازت  موريتانيا المحدودة ش.م بمنح حاويتين من المواد الطبية لولايتي داخلت نواذيبو وإينشيري.

ويرمي هذا المشروع الذي تصل كلفته إلى 24 مليون أوقية جديدة (ما يعادل 630000 دولار أمريكي) إلى تحسين الخدمة الطبية مع عناية خاصة لتخفيض نسبة الوفيات لدى الأمهات والأطفال.

ووفق البيان يسمح المشروع بتعزيز القدرات الطبية والصحية للبنى المستفيدة في مجال المعدات والتكويو الفني، خاصة حول التكفل بالأطفال عند الولادة. وهو يساهم في تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمجتمعات المحلية.

ومنذ بداية هذه الشراكة في 2012، تم نقل 13 حاوية طول كل واحدة منها 40 قدما وبقيمة متوسطة قدرها 15,2 مليون أوقية جديدة ( ما يعادل 400000 دولار أمريكي) إلى موريتانيا.

وقد سمحت هذه الحاويات منذ ذلك الوقت بتوزيع معدات ومستهلكات طبية في 41 بنية صحية موجودة في 8  ولايات من البلد. وسمح جزء متعلق بتعزيز قدرات العمال الطبيين بتكوين 70 قابلة من أجل التكفل بالمواليد الجدد فور ولادتهم.

وأكدت الشركة أنها أجرت مؤخرا توزيع هاتين الحاويتين الجديدتين من المواد الطبية القادمتين من الولايات المتحدة الأمريكية على منطقتي نواذيبو وإينشيري.

وأضافت أنه تم رسميا تسليم الحاوية الأخيرة المخصصة للبنى الصحية في اكجوجت وبنشاب من طرف إبراهيم امبارك، رئيس تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م، وأعضاء الفريق المكلف بالعلاقات المجتمعية للأمين العام لوزارة الصحة خلال حفل نظم يوم  4 أكتوبر في اكجوجت.

وقالت الشركة إنه فيما يتعلق بالشق الصحي من استثماراتها المجتمعية، استثمرت ما مجموعه 201 مليون أوقية جديدة (ما يعادل  5,3  مليون دولار أمريكي)، مؤكدة بذلك التزامها القوي بدعم صحة السكان في موريتانيا، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى