sliderالأخبار

تواصل بكرو: أزمة كهرباء المدينة مستفحلة والسلطة ترفض ترخيص التظاهر

قال قسم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” في كرو، إن أزمة الكهرباء في مدينة كرو مستفحلة، مؤكدا منع السلطات ترخيص التظاهر  ضد انقطاع الكهرباء في المدينة.

وأضاف الحزب في بيان ، أنه تقدم بطلب باسم القسم إلى حاكم المقاطعة يوم 25/9/2023 من أجل ترخيص وقفة احتجاجية أمام مباني المقاطعة يوم 28/9/2023 “وانتظرنا طيلة هذه الأيام الفاصلة بين التاريخين – أكثر من ثلاث أيام صحاح – فلم نتلق أي جواب مما اعتبرناه قبولا وموافقة”.

وعبر الحزب عن تفاجئه اليوم وبعد تعبئة جماهيره وإعلانه للوقفة باتصال من الحاكم يقول فيه إنه يرفض الترخيص للوقفة وإنه يقترح إقامتها في مقر القسم “الذي أصلا لاتحتاج أنشطته لطلب ترخيص”.

وأكد الحزب أنه ألغى الوقفة لأن هدفه ليس الصدام مع السلطات المحلية  ممثلة في الحاكم، مشددا على ضرورة حل مشكل الكهرباء في المدينة وفتح تحقيق حولها كما وقع في بعض جهات البلد.

وطالب الحزب الساكنة بمواصلة الضغط من أجل تسوية مشاكل الكهرباء والماء وغيرها من الخدمات  التي وصفها بالمتردية في المقاطعة عموما وفي مدينة كرو على وجه الخصوص.

واعتبر الحزب أن “القائمين على الشأن العام يريدون لأزمة الكهرباء أن تبقى مستفحلة، ففي كل مرة تقوم شركة الكهرباء إذا مورس عليها احتجاج بتسوية آنية لها أحيانا باستجلاب مولد صغير لا يسد الحاجة وأحيانا بتصليح مولد قديم أوجلبه من جهة كانت تستعمله”

فيما أكد أن الفترة الأخيرة شهدت انقطاعات لم تشهدها من ذي قبل وأصبحت الكهرباء شبه منعدمة وما يأتي منها لا يسد حاجة السكان “الشيء الذي ترتب عليه كثير من الأضرار المادية بسبب تلف البضائع والأدوية المرتبطة بالتبريد”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى