sliderالأخبار

نائب أكجوجت يسلم سلطات الولاية مدرسة رممها على حسابه الخاص

سلَم النائب في الجمعية الوطنية عن مدينة أكجوجت سيد أحمد ولد محمد الحسن إلى السلطات الإدارية والتربوية بولاية إينشيري اليوم الإنين 02 أكتوبر 2023مبنى المدرسة رقم 5 بالمقاطعة بعدما أكمل ترميمه وتجهيز ملحقاته على نفقته الخاصة.

وفي حفل نظم مساء اليوم بمباني المدرسة رقم5 في أكجوجت، بحضور والي الولاية إدريسا كوريرا، والأطقم التربوية، قال النائب سيد أحمد:” إن التعليم مثل أولوية بالنسبة له منذ أول انتداب له، لقناعته الراسخة بأنه قاطرة التنمية، ومرتكز كل تطور وتقدم”.

وأضاف “لقد تعودنا خلال السنوات المنصرمة، كما في هذا العام، على توفير المستلزمات الدراسية على مستوى كافة المدراس الابتدائية في عموم المقاطعة.. وفي العام المنصرم قمنا بترميم وتجهيز اثنتين من مدارس المقاطعة؛ هما المدرستان: رقم 2و 8، وسلمناهما لسلطات الولاية بعد إعادة تأهيلهما واكمال تجهيزهما.
وها نحن بفضل الله وعونه، نحتفل معكم اليوم بتسليم سلطات الولاية، المدرسة رقم5 بالمقاطعة، بعد أن اكتملت عملية ترميم وتجهيز شاملة لأقسامها وطاولاتها وسبوراتها، بالإضافة إلى بناء وتجهيز مكتب إداري ومطعم ومخزن للكفالة المدرسية، وملعب وساحة خضراء بها”.

واقترح النائب في كلمته على الجهات المعنية في الإدارة والجهة والبلدية، مراجعة تسميات المدارس بالمقاطعة لتحمل أسماء العلماء والمجاهدين من أبناء الولاية، عرفانا لهم بما قدموه من خير وفداء، وربطا لأجيال الحاضر والمستقبل بسلفها الصالح، بدلا من ترك أسمائها مجرد أرقام صماء”، كما دعا إلى افتتاح فرع لمدرسة الامتياز بعاصمة الولاية، تقديرا لجهود الطلاب الذين سجلوا نتائج مشرفة في المسابقات الوطنية وفي مسابقات الامتياز، مراعاة لظروف عوائلهم الهشة، التي لا تتيح لها أوضاعها المادية الصعبة الانتقال معهم خارج الولاية لضمان مواصلة دراستهم…

 

والي الولاية إدريسا كوريرا عبر عن امتنانه للنائب على ما قدمه ويقدمه من جهود في إسناد التعليم ومناصرة للمدرسة الجمهورية التي أغلن عنها رئيس الجمهورية داعيا القائمين على العملية التعليمية إلى المحافظة على المباني ونظافتها لتبقى على رونقها وجمالها.
وعلى هامش حفل تسليم المدرسة جرى تكريم النائب سيد أحمد ولد محمد الحسن من طرف منظمات روابط آباء التلاميذ كما كرم النائب مدير ثانوية أكجوجت على ما اعتبرها النائب جهودا جبارة قدمها المدير لتلاميذ الثانوية على مدى سنوات من الخدمة والتفاني كانت نتائجها مثمرة …

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى