sliderالأخبار

النعمة.. وزير الزراعة يدعو إلى مواكبة الحملة الزراعية 2022-2023

أدى وزير الزراعة آدم بوكار سوكو مساء أمس السبت زيارة تفقد واطلاع لمدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي.

وتهدف هذه الزيارة إلى إبراز الأهمية والخصوصية الزراعية لهذه الولاية التي تحتضن حوالي 40بالمائة من المساحات الزراعية في البلاد في النظام المطري وهو ما يبرر محورية الزراعة في برنامج رئيس الجمهورية، ودعمه غير المسبوق لهذا القطاع لكي يلعب دوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلد خاصة أنه في عالم اليوم أصبح من الضروري أن يعتمد كل بلد على مقدراته الذاتية لتأمين حاجياته الغذائية.

وقال الوزير إن الزراعة تشكل أهم درع للحياة وأن زيارته الحالية لولاية الحوض الشرقي تأتي تكريسا للتوجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى تقريب الإدارة من المواطنين في عموم موريتانيا.

وقال “إن عزمنا وإصرارنا على المضي قدما نحو تحقيق الأمن الغذائي خيار استراتيجي نعمل على تكريسه من خلال الحث على استغلال الأراضي الزراعية والتوجه إلى إدخال الممكننة المناسبة بشكل تدريجي في جميع العمليات الزراعية ونشر الممارسات الزراعية الجيدة، والحفاظ على مصادر المياه واستغلالها بشكل أمثل للري وتشجيع المزارعين ماديا ومعنويا لتطوير النظم الزراعية المختلفة”.

ودعا وزير الزراعة الجميع إلى مواكبة الحملة الزراعية 2022–2023 والانخراط في المبادرة التعبوية الوطنية من أجل النهوض بالزراعة في موريتانيا ومسايرة القافلة الزراعية، كل من موقعه، لتحقيق ما نصبو إليه بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى