sliderالأخبار

ولد أحمد الوقف يزور بعض المصالح التابعة لقطاعه في ولاية كيدي ماغة

زار وزير الزراعة يحي ولد احمد الوقف، مساء أمس الجمعة، مقر المندوبية الجهوية لوزارة الزراعة على مستوى ولاية كيدي ماغة و عدد من التعاونيات الزراعية في مدينة سيلبابي .

وتهدف هذه الزيارة التي تدخل في إطار متابعة سير الحملة الزراعية لموسم ألفين واثنين وعشرين وألفين وثلاثة وعشرين في شقيها المطري والفيضي وزراعة الخضروات إلى الاطلاع على وضعية الزراعة وما تلعبه التعاونيات النسوية في مجال التنمية الزراعية المحلية والمشاكل التي تعاني منها .

وتلقى الوزير شروحا مفصلة من المشرفات على هذه المزارع مع عرض نماذج من انتاجها وطرح المشاكل التي تعاني منها التعاونيات الزراعية خاصة في مجالي الري والتسييج، حيث أعطى تعليماته إلى الجهات المختصة بغية البحث لها عن حلول وفي أسرع وقت ممكن.

كما شملت الزيارة مقر المندوبية الجهوية للزراعة في مدينة سيلبابي وتجول في مكاتبها مستفسرا من القائمين عليها عن ظروف سير العمل .

و استمع إلى عرض فني قدمه المندوب الجهوي للوزارة، محمد ولد لعريبي، تضمن الخصوصية الزراعية للولاية التي شهدت هذا العام تساقطات.

كما زار الوزير مزرعة حي السلامة في مدينة سيلبابي التي تعاني من غياب السياج لحمايتها من الحيوانات السائبة ونقص حاد في مياه الري لزراعة الخضروات على نطاق أوسع .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى