sliderالأخبار

ولد بايه: تأخر انتداب مرشحي الفرق البرلمانية حال دول تشكيل المحكمة في هذه الدورة

قال رئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد بايه، أنه كان من المقرر، خلال هذه الدورة البرلمانية، أن تستكمل الجمعية الوطنية المؤسساتِ الدستوريةَ من خلال انتخاب أعضاء محكمة العدل السامية، الأمر الذي تأجل لوقت لاحق بسبب عدم تمكنِ الفرق البرلمانية من موافاتنا بلائحة مرشحيها المعدة وفق مبدإ النسبية، قبل انقضاء الآجال الدستورية لاختتام الدورة.

وسيتم إحالة ملف فساد عشرية الرئيس السابق محمد ولد عبد لمحكمة العدل السامية وهو ما اكده الوزير الأول محمد ولد بلال.

وأوضح ولد بايه -في خطاب ختام أعمال الدورة العادية الأولى من السنة البرلمانية 2020-2021 – أن قطاع الصيد والاقتصاد البحري إحدى الركائز التي يعتمد عليها اقتصادنا الوطني ويستوعب أعدادا معتبرة من العمالة الوطنية، مايستدعي بذل مزيد من الجهود من طرف الجهات المختصة لترقيته من خلال تفعيل القوانين والنظم التي تحمي الثروة البحرية، وعبر مراجعة اتفاقيات الصيد بشكل يحفظ مصالح الصيادين الوطنيين، خصوصا الصيادين التقليديين.

وشدد على أنه لا يمكن الحديث عن تنمية حقيقية ومستديمة في البلاد إلا بالمحافظة على التماسك الاجتماعي وحماية الوحدة الوطنية وتطبيق القوانين الحامية لهما وتسامي الجميع عن الخطابات الفئوية التي تتزايد بشكل يبعث على القلق.

وقال:” لقد آن الأوان بالنسبة لنا كنخبه قاطرة لشعبها نحو الأفضل أن نثمن ونستثمر نقاط التلاقي بدل إذكاء مكامن الخلاف فما يفرقنا ضئيل مقارنة بما يجمعنا”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى