sliderالأخبار

المدير العام للشرطة الاسبانية يبحث مع الفريق مسقارو، التعاون الأمني بين البلدين

استقبل المدير العام للأمن الوطني الفريق “مسقارو ولد سيدي” زوال اليوم بمكتبه السيد “فرانسيسكو باريو بيكيراس” المدير العام للشرطة الاسبانية.
وخلال هذا الاستقبال تم بحث عدد من الموضوعات في إطار التعاون الأمني بين موريتانيا واسبانيا.
ويؤدي المدير العام للشرطة الاسبانية هذه الآونة زيارة لبلادنا تستمر يومين، استقبله في بدايتها معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد “محمد سالم ولم مرزوك”، قبل ان ينتقل إلى الإدارة العامة للأمن الوطني حيث تم عقد اجتماع هام بين قيادات الشرطة الموريتانية برئاسة الفريق “مسقارو ولد سيدي” والوفد الاسباني الذي يترأسه السيد “بيكيراس”.
وتناول هذا الاجتماع أوجه التعاون بين موريتانيا واسبانيا في المجالات الأمنية، كما درس المجتمعون فرص وإمكانات تطوير التعاون بما يخدم مصلحة البلدين.
وتوج الاجتماع المذكور بتوقيع اتفاقية شراكة بين موريتانيا وكل من المملكة الإسبانية والاتحاد الأوروبي في المجالات الامنية المختلفة وفي مقدمتها مكافحة الهجرة غير الشرعية.
من جهة ثانية وفي الشأن ذاته قام المدير العام للشرطة الاسبانية نيابة عن حكومته بتوشيح كل من المدير العام للأمن الوطني الفريق “مسقارو ولد سيدي” والمدير المركزي لشرطة الجو والحدود المفوض الاقليمي “اعلي ولد المختار” بوسام الاستحقاق الشرطي احد إهم الأوسمة في اسبانيا.
يذكر ان برنامج زيارة المدير العام للشرطة الاسبانية يشمل أيضا جولة في مدينة نواذيب للوقوف على بعض المنشآت الأمنية التي تجسد الشراكة الهامة والفعالة في المجال الامني بين بلادنا والمملكة الاسبانية.

المصدر: الشرطة الوطنية الموريتانية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى