sliderالأخبار

بروتوكول بين SENISA و ANARPAM حول برامج التنقيب في شمال إينشيري

نواكشوط في 19 ابريل 2022 – وقعت شركة SENISA (شركة استخراج شمال إينشيري ش.م، شركة فرعية تابعة لكينروس غولد كوربورايشن)، التي تملك رخص تنقيب عن الذهب في ولاية إينشيري وتنوي إطلاق برامج تنقيب، بروتوكولا مدته 36 شهرا مع الوكالة الوطنية للأبحاث الجيولوجية والتراث المعدني (ANARPAM) لوضع بعض الفئات من المصادر البشرية تحت تصرف SENISA، وهي فئات يمكن أن تستفيد في الموقع من تكوينات وتأطير في المجالات المتعلقة بعلوم الأرض.

ويأتي قرار إبرام بروتوكول على إثر نشر الحكومة مؤخرا لمقررين يرخصان ل SENISA بالقيام بنشاطات تنقيب جديدة على رخصتيها 2018 C2 و 2019 C2، وذلك بالتعاون الوثيق مع ANARPAM؛ ويتضمن هذا الاتفاق التزاما بإنفاق 5 ملايين دولار أمريكي على نشاطات التنقيب على كل واحدة من الرخصتين من أجل إنفاق إجمالي قدره 10 ملايين دولار أمريكي على 36 شهرا.

وسيتم توفير قدر كبير من الخبرة الفنية وفرص التكوين بفضل هذه الشراكة. وزيادة على هذا، هناك التزام SENISA بالمساهمة في تعزيز قدرات عمال ANARPAM من خلال العديد من إمكانيات التكوين مثل تكوين جيوفيزيائيين وجيولوجيين وكذا طوبوغرافيين هندسيين.

وفي تعليقه على هذا البروتوكول الذي يتضمن توضيحات حول البحث المعدني وتفاصيل أكثر حول عمل الفريق، أبرز كذلك السيد إبراهيم ولد امبارك، بوصفه رئيسا ل SENISA، شفافية هذا البروتوكول والمضامين التي يحتوي عليها:

بوصفها كيانا مالكا لشركات فرعية أخرى، تتطلع كينروس لأن تكون مستثمرا رئيسيا وشريكا في التنمية في الوقت نفسه.

إنني على يقين كذلك بأنه فضلا عن الامتيازات العديدة الموجودة في شكل ضرائب أو وظائف أو تنمية اجتماعية، ستسمح الآليات الشفافة والمبدعة لهذا البروتوكول الجديد بزيادة جاذبية القطاع وتعزيز النمو القطاعي الجاري. . وسيمنح التعاون مع ANARPAM أيضا مزيدا من الفرص للشركات الصغرى العاملة في مجال الحفر والتنقيب.”

وأكد في الأخير أن “تحسين الصناعة المعدنية في موريتانيا يصب في مصلحتنا الأكبر، ونحن نسعى إلى لعب دور رئيسي في هذا التحسين بكل اعتزاز.”

وسيعزز البروتوكول الموقع فرصة تنفيذ شراكة فعالة ومهنية عالية المستوى وكذا الشفافية بين الطرفين، مع جعل SENISA  و ANARPAM في موقع يدفعهما نحو النجاح على المدى الطويل في الصناعة المعدنية الوطنية في موريتانيا.

وسيشمل هذا التعاون غير المسبوق إعارة عمال من طرف ANARPAM للمشروع. وسيعزز أيضا القدرات لإطلاق العمليات ويسمح بنقل مستدام للكفاءات. وسيتم كذلك تشكيل لجنة فنية مشتركة لنقاش الجوانب الفنية للأشغال المنجزة من طرف SENISA وأخذها بعين الاعتبار.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى