sliderالأخبار

مفوضية الأمن الغذائي تعلن إطلاق أكثر من 700 مشروع تنموي

أعلنت مفوضية الأمن الغذائي الموريتانية عن إطلاق “ما يناهز 800 مشروع تنموي على عموم التراب الوطني”، تتعلق بالتنمية القاعدية، والأنشطة المدرة للدخل، والمشاريع المنفذة من طرف المستفيدين في إطار مكوِّنة الغذاء مقابل العمل.

وقالت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري خلال فعاليات إطلاق المشاريع المذكورة من مقاطعة كيهيدي جنوب البلاد، إن غالبية هذه المشاريع تم توجيهها لتشجيع الإنتاج الزراعي.

كما أكدت أنها تهدف إلى مساعدة السكان وتشجيعهم على خلق مصادر للدخل، مع المساهمة في تحسين الإنتاج الزراعي، وتعزيز القدرة على الصمود.

وفي سياق متصل، قالت مفوضة الأمن الغذائي إن الحكومة “قررت تعزيز القدرة التخزينية للبلاد”، من خلال تشييد 33 مخزنا جديدا للمفوضية في مختلف ولايات الوطن بقدرة تخزين إجمالية تتجاوز 125 ألف طن.

وأكدت المفوضة انتهاء الأشغال في المرحلة الأولى من تشييد بعض المخازن بالداخل، معلنة انطلاق المرحلة الثانية من تشييد منشآت التخزين الجديدة، فيما “يجري التحضير لتشييد صوامع للتخزين في نواكشوط بطاقة تخزين استيعابية تصل 100 ألف طن”.

وعددت بنت خطري في خطابها المشار إليه، إنجازات المفوضية خلال السنوات الأربع الأخيرة، معتبرة أن جهود المفوضية وإمكاناتها وعنايتها بالفئات الهشة تضاعفت بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة، وفق تعبيرها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى