sliderالأخبار

زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي: قادة الدول الغربية تعرف ما نريد وما هي أهدافنا

قال زعيم تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” أبو عبيدة يوسف العنابي، إن القيادات الغربية تعرف وتعي ما هي أهداف جماعة “نصرة الإسلام والمسلمين” وتنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”، معتبراا أن الجماعة تركز على القتال في أفريقيا ولم تجهز لأي عمليات في الغرب أو على الأراضي الفرنسية.

وشدد العنابي، في حوار أجراه مع الصحفي بقناة فرانس 24 وسيم نصر، أن الرهينة الفرنسي أوليفييه دوبوا، “لم يتم استدراجه لكي يختطف” مضيفا أنه “يفتح باب المفاوضات وأن الكرة في ملعب فرنسا فلتبادر بأي شيء ليبدأ التفاوض على ذلك”.

وأضاف العنابي في إجابته على حوالي 17 سؤالا وجها له الصحفي وسيم نصر، أن قضايا المخطوفين تبقى قضايا سرية ولا يتحدث عنها في الإعلام، مشيرا إلى أن خروج فرنسا يعتبر نصرا كبيرا للقاعدة، وأنه “ثمرة لسنوات من القتال والجهاد”، وفق قوله.

وشدد العنابي، على أن من شروط التفاوض مع بامكو، إقامة الشريعة وخروج كل الجيوش الخارجية من مالي بما فيها قوات فاغنر الروسية، مضيفا أن الحركات المسلحة ستستمر في التمدد داخل منطقة الساحل، ومنوها إلى أن القاعدة تسالم من سالمها، ومستعدة للتفاوض مع من يريد مفاوضتها، على حد تعبيره.

يذكر أن أبو عبيدة يوسف العنابي خلف عبد المالك دروكدال، الزعيم السابق لتنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” في 2020 بعد مقتله على يد الجيش الفرنسي بشمال مالي خلال عملية عسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى