الرياضة

إيطاليا تعيد الحسابات في يورو فانتازي

الحرية.نت/ ثلاثية إيطاليا ربما تعيد الحسابات بالنسبة لمستخدمي “يورو فانتازي”، في ظل تألق أكثر من لاعب في صفوف الأزوري ليلة أمس، يمكن النظر إليهم كخيارات جديدة في الجولات المقبلة.

ولقد ظهر منتخب إيطاليا بأداء مقنع للغاية، في المباراة الافتتاحية ليورو 2020، واستطاع التغلب على تركيا (3-0)، أمس الجمعة، على ملعب الأولمبيكو.

“كورة”، الموقع الرياضي العربي الأول، أطلق منذ أيام مسابقة فانتازي لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، لإرضاء كافة رغبات زواره.

ورغم انطلاق البطولة، إلا أن فرصة التسجيل في “يورو فانتازي” لا تزال قائمة، لكنك ستبدأ اللعب منذ الجولة الثانية من دور المجموعات.

لإنشاء حساب على  موقع كورة فانتازي (اضغط هنا)

وسيتم تخصيص جوائز للفائزين؛ بحيث يحصل صاحب المركز الأول على 2000 دولار، فيما سيكون نصيب المركز الثاني 1000 دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على 500 دولار.

دفاع الأزوري

طوال تاريخها، تتميز إيطاليا دائمًا بصلابة دفاعها، ومن الواضح أن الخط الخلفي للأزوري (فلورينزي – بونوتشي – كيليني – سبينازولا) في هذه النسخة من اليورو، يسير على خطى سابقيه من أساطير الدفاع.

لذا اختيار أحد من خط دفاع إيطاليا، أو حارس المرمى جيجي دوناروما، في تشكيلتك للفانتازي قد يكون مثاليًا، خاصة أن المجموعة الأولى لا تضم منتخبات من كبار أوروبا (ويلز وسويسرا وتركيا)، ما يعني أن فرصة الأزوري في الخروج بشباك نظيفة كبيرة.

وما يعزز هذا الاختيار، هو حفاظ المنتخب الإيطالي على نظافة شباكه في 12 من آخر 13 مباراة خاضها، كما أنه لم يخسر في آخر 28 لقاء.

وربما يكون الاختيار الأفضل بين دفاع إيطاليا هو الظهير الأيسر ليوناردو سبينازولا، الذي قدّم أداءً ممتازًا أمام تركيا وكان مفتاح للعديد من هجمات الأزوري، ليحصل على جائزة رجل المباراة.

اختيارات هجومية

على عكس الشكل المعهود، تقدّم إيطاليا كرة هجومية مع المدرب روبرتو مانشيني، من حيث الضغط العالي والاستحواذ على الكرة أطول فترة ممكنة.

يكفي القول بأن إيطاليا لأول مرة في تاريخها باليورو تسجّل 3 أهداف في مباراة واحدة، ما يبشر بأداء هجومي للأزوري في هذه النسخة.

وهناك العديد من الخيارات الهجومية لإيطاليا يمكن الاختيار منهم لتشكيلة الفانتازي، وهم الثلاثي تشيرو إيموبيلي ولورينزو إنسيني ودومينيكو بيراردي.

كما أن هناك بعض العناصر الاحتياطية يمكنها أن تصنع الفارق في الجولات المقبلة مثل فيدريكو كييزا وفيدريكو بيرنارديسكي وأندريا بيلوتي.

على الجانب الآخر، ظهر المنتخب التركي بشكل سلبي للغاية، ولم يبرز أي لاعب يمكن التعويل عليه في الجولات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى