sliderالأخبار

منتدى المستهلك يدعو إلى سن قوانين تضمن حق المرضى (بيان)

دعى منتدى المستهلك الموريتاني، الجهات المعنية في وزارة الصحة، بالتحقيق الفوري، في المعلومات المتداولة حول تعرض بعض المرضى لحالات فقدان للبصر، إثر تدخلات علاجية في إحدى العيادات الخيرية بنواكشوط.

كما طالب المنتدى، باتخاذ إجراءات عاجلة لتفعيل وإنشاء الهيئات الرقابية الضرورية، للحفاظ على صحة المواطن، قيد العلاج في المنشآت الصحية العامة والخاصة. وفق ما جاء في البيان.

وجاء نص البيان كما يلي:

بيان

تداولت بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى معلومات عن تعرض بعض المرضى لحالات فقدان للبصر اثر تدخلات علاجية فى إحدى العيادات الخيرية بنواكشوط،
وهى معلومات مقلقة للغايةوصادمة للاسف نظرا لحساسية و أهمية حاسة البصر لأى منا ، وعليه فإن منتدى المستهلك الموريتانى يسجل النقاط التالية:

1- دعوة الجهات المعنية فى وزارة الصحة، للتحقيق الفورى فى هذه المعلومات الخطيرة وإنارة الرأى العام حول أسباب وملابسات الواقعة المؤسفة بما يتماشى مع حق المستهلك فى الحصول على المعلومة الصحيحة.

2- اتخاذ إجراءات عاجلة لتفعيل وإنشاء الهيئات الرقابية الضرورية للحفاظ على صحة المواطن قيد العلاج فى المنشات الصحية العامة والخاصة.

3- الإسراع فى إصدار القوانين والنظم التى تضمن حق المريض وتعاقب الفاعل فى حالات الاهمال والتقصير و الأخطاء الطبية التى كثر الحديث عنها مؤخرا.

نواكشوط 7 مارس2022

منتدى المستهلك

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى