sliderالأخبار

نواكشوط.. تخرج الدفععة ال15 من الكلية الوطنية للقيادة والأركان

احتضنت العاصمة نواكشوط مساء أمس الثلاثاء بمقر الكلية الوطنية للقيادة والأركان، حفل تخرج الدفعة ال15 من ضباط الأركان دورة (ألفين و واحد وعشرين- ألفين واثنين وعشرين)، وذلك بإشراف وزير الدفاع الوطني حننه ولد سيدى رفقة وزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان.

وتتكون الدفعة الجديدة من 66 ضابطا من بينها 50 ضابطا من مختلف فروع القوات المسلحة وقوات الأمن الوطنية، إضافة إلى 16 ضابطا من دول شقيقة هي (المملكة العربية السعودية، اليمن ومالي).

وقد تميز حفل التخرج بتوزيع الشهادات على الخريجين وتقديم الجوائز للبحوث والضباط المتميزين خلال الدورة قبل التوقيع من قبل معالي وزير الدفاع الوطني في السجل الذهبي للمدرسة.

وأكد قائد الأركان العامة للجيوش في كلمة له بالمناسبة أن تخريج هذه الدفعة والتطورات المتلاحقة التي شهدتها الكلية الوطنية للقيادة والأركان وتشهدها في الوقت الحالي تؤكد اهتمام قيادة الأركان العامة للجيوش بتطوير البنية التحتية والمناهج الأكاديمية والبرامج التعليمية للجيش الوطني.

وعبر عن شكره للطاقم التدريبي للمدرسة والمدرسة الوطنية للأركان قيادة ومؤطرين وعمال دعم على ما بذلوه من جهود مكنت مجتمعة من الحصول على هذه النتائج التي سيكون لها دور هام في الرفع من قدرات قواتنا المسلحة والتحسين المستمر من خبراتها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى