غير مصنف

مفوضية الأمن الغذائي تطلق توزيعات غذائية مجانية لصالح 16124 أسرة في ولاية لعصابة

أشرفت معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، رفقة والي لعصابه المساعد السيد با علي عبد الرحمن، اليوم الخميس في مدينة كيفه، على إطلاق برنامج لتمويل 27 مشروعا مدرا للدخل، يشمل مستودعات لتوزيع الغاز وأخرى لصناعة لبن البناء (ابريك)، بالإضافة إلى ورشات خياطة وحنفيات لتوزيع المياه.

وفي كلمة لها بالمناسبة أوضحت مفوضة الأمن الغذائي، أن هذه الزيارة تأتي في إطار البرامج التي تقوم بها المفوضية على مستوى مقاطعات الولاية تشمل كلا من باركيول، وكنكوصة، وكرو، وكيفه، بهدف الاطلاع على أحوال المواطنين و الوقوف إلى جانبهم .

وكانت معالي مفوضة الأمن الغذائي قد أشرفت خلال زيارتها التي شملت عدة أنحاء من ولاية لعصابة على إطلاق برامج توزيعات غذائية مجانية استفاد منها 16124 أسرة في جميع بلديات ولاية لعصابة، تم خلالها توزيع أكثر من 1015 طنا من المواد الغذائية الأساسية.

وأكدت مفوضة الأمن الغذائي قرب تدشين المخزن المركزي على مستوى الداخل من أجل تعزيز القدرة التخزينية للبلد بشكل عام من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 30 ألف طن، إضافة إلى تعزيز القدرة التخزينية لكل من مقاطعات كنكوصة وباركيول، مشيرة إلى أن الاهتمام بالمواطن ميزة ظلت تميز هذا النظام .

وفي كلمته أكد عمدة بلدية كيفه السيد جمال ولد كبود، أنّ مفوضية الأمن الغذائي هي إحدى الأذرع الأساسية لسياسة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بسبب تركيزها الكبير على المواطنين الضعفاء والطبقات الهشة، مشيرا إلى أن المفوضية هذه الأسابيع قامت بعدة مشاريع مهمة منها بناء أكبر مخزن للتخزين في الداخل سعته 30 ألف طن ومنها توزيعات غذائية ونقدية،

و 20 طنا للغذاء مقابل العمل، و27 مشروعا مدرا للدخل.

أما عمدة بلدية كرو، السيد أحمدو محمد الأمين بكه، فقد رحب بالحضور وأشاد بهذه الزيارة المهمة التي تقوم بها المفوضة، مشيرا إلى أهمية زيادة عدد المستفيدين من المعونات الغذائية التي تشرف على توزيعها.

رافق معالي مفوضة الأمن الغذائي حكام مقاطعات كرو، وكيفه، وعمد هذه البلديات، والسلطات الإدارية والأمنية، في ولاية لعصابه وعدد من أطر المفوضية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى