sliderالأخبار

الوطني لطلبة موريتانيا يستنكر الاستحواذ على مقره من قبل الجامعة

عبر الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا عن استنكاره لاستحواذ إدارة المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات على مقر الاتحاد داخل مباني المعهد (كلية العلوم القانونية والاقتصادية سابقا) حيث عمدت إلى اقتحام المقر بعد كسر بابه وصادرت جميع مقتنياته وفق بيان للإتحاد.

وحمل الطلبة وزارة التعليم العالي وإدارة المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات المسؤولية مسؤولية ماقد تؤول إليه الأحداث، واستعدادهم لكافة الخيارات النضالية .

بيان:
في سابقة خطيرة وانتهاك صارخ لحق الممارسة النقابية داخل الحرم الجامعي أقدمت إدارة المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات على الاستحواذ عنوة على مقر الاتحاد داخل مباني المعهد (كلية العلوم القانونية والاقتصادية سابقا) حيث عمدت إلى اقتحام المقر بعد كسر بابه وصادرت جميع مقتنياته، ذلك المقر الذي كان شاهدا طيلة أزيد من عقد من الزمن على تضحيات و عطاءات مناضلي ومناضلات الاتحاد حيث كان السبب الأول في حل المشاكل اليومية للطلاب والدفاع عن مكتسباتهم والذود عنها في وجه إدارات متجاسرة كالإدارة الحالية للمعهد.
ويأتي هذا الإجراء ضمن مسلسل الاجراءات الذي تتبعه وزارة التعليم العالي والهادف إلى تقويض العمل النقابي وتكريس ثقافة عسكرة الجامعة ومؤسسات التعليم العالي الوطني بدل السعي في حل المشاكل الأكادمية والخدمية المتفاقمة، وهو ما يمثل تماهيا واضحا مع سياسة النعامة في الهروب من الأزمات.

إننا في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وأمام هذه المسلسل المتكرر من الانتهاكات في مجال حرية التعبير ودمقرطة التعليم العالي ومحاولة انتزاع المكتسبات لنأكد على مايلي:

1- تحميلنا وزارة التعليم العالي وإدارة المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات المسؤولية كاملة عن ماقد تؤول إليه الأحداث جراء هذا الانتهاك الخطير.

2- استماتتنا في الدفاع عن كافة الحقوق والمكتسبات المتحصل عليها في مجال الحريات النقابية والتعددية داخل الحرم الجامعي.

3- استعدادنا لكافة الخيارات النضالية من أجل استرجاع المكاسب المغتصبة.

عن المكتب التنفيذي
الأمين العام: المصطفى سيدي
نواكشوط بتاريخ: 24/01/2021

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى