sliderالأخبار

حماية المهاجرين واللاجئين من كوفيد 19 .. مشروع لرفع الوعي فى جه الجائحة

 

عملت رابطة متطوعي محو الأمية – أنواذيبو في موريتانيا  على المساهمة في حماية المهاجرين واللاجئين من تفشي كورونا اضافة الى تنفيذ الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة : الصحة الجيدة والرفاه ، وذلك من خلال مشروع معا لحماية المهاجرين واللاجئين من جائحة كوفيد 19 الذي نفذتة بدعم وشراكة مع مركزالملك عبدالله  للحوار بين اتباع الأديان والثقافات ” كايسيد” .

وساهم المشروع  في ارتفاع مستوى الوعي لدى المستهدفين فأصبحوا ملتزمين بإجراءات الوقاية المعروفة ، وكذلك تصحيح الكثير من المعلومات الخاطئة عن الجائحة لدى المستهدفين ، الى جانب تعزيز التضامن بين الأفراد من مختلف البلدان والأديان للوقوف صفا واحدا في وجه الجائحة ، وايضا خلق إطار للتنسيق و التشاور و ربط الاتصال المستديم مع ممثلي الجاليات مستقبلا.
المشروع الذي استمر شهرين نظمت خلاله عدة انشطة مع السلطات الإدارية لشرح أهداف المشروع و طلب تسهيل الإجراءات الإدارية و ربط الاتصال بممثلي الجاليات من مهاجرين ولاجئين من محتلف البلدان و الأديان.
كما تم تم اجراء لقاءات مع ممثلي للمهاجرين وممثلي للاجئين و ذلك من أجل تشكيل مكتب تنسيق للاشراف على تنفيذ الأنشطة المقررة و لضمان ديمومة الاتصال في حالة تمديد نشاطات المشروع، أو الحصول على دعم لمشاريع أخرى  تلبي احتياجات المهاجرين و اللاجئين.
وكذلك تنظيم يوم تحسيسي مع جميع ممثلى الجاليات من مهاجرين وممثلى لاجئين : و تم فيه  تقديم عروض باللغات المتعددة لهم عن جائحة كورونا وطرق الحماية منها، و كذا توزيع عليهم مئات من وسائل الحماية والنظافة من كمامات وأدوات التعقيم ومواد التطهير ومنشورات تحسيسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى