sliderتقارير

المستشار عبد الله ولد بونا: اجتماعي مع قادة الحمالة كان إيجابيا

أنهى حلف النصر/انواكشوط Le pacte de victoire الذي يقوده المستشار عبد اللع رلد بونا ضمن حزب الإصلاح، قبل قليل اجتماعا مع الحمالة يهدف إلى إيجاد حل مناسب لمشكلتهم، الذي تحولت إلى قضية رأي عام.

الاجتماع المسائي المطول حضرة قيادة الحمالة المفصولين من ميناء الصداقة، ويتعلق الأمر بـ:

السادة:
1 الأخ علي همات ديه
2 الأخ احمدن ولد عبدات
3الأخ الحسين ولد بياكي
4الأخ جعفر ولد سيدي
5 الأخ أحمدو ولد عالي
6 الأخ محمود آمادو باه
وكان اللقاء مفتوحا تطرق لأسباب المشكل وناقش آفاق الحل .
وقال المستشار عبد الله ولد بونا عقب الاجتماع إن كلمات ممثلي الحمالة كانت معبرة وصادقة وأثنوا على ما طرأ لهم من تحسن الأحوال في عهد فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ؛ وأكدوا حرصهم على الأمن والسكينة وبراءتهم من دعوات العنف ومن كل متحدث باسمهم يستغل وضعهم المطلبي العادي في تمكينهم من حقوقهم كاملة كما يثبتها الدستور والقانون
وأضاف: تبادلت معهم الأراء في الحلول القابلة للتنفيذ بإذن الله ؛ وأكدت لهم تضامن حزب الإصلاح معهم وانحيازه للمهمشين والمظلومين لأن ذلك هو موقف رئيس الجمهورية وبرنامجه الوطني الذي يراعي حقوق كل المواطنين.

واتفقنا أن أرسل لهم مسودة اقتراحات للحل لإبداء رأيهم فيها قبل رفعها للجهات المعنية ؛ ثم بعد ذلك أعمل على ترتيب لقاء لقيادة الحمالة المكونة من 5أعضاء مع الجهات المعنية لإيصال مطالبهم مباشرة إن شاء الله.
وطلبت منهم بث الوعي الوطني في صفوف الحمالة وأسرهم وأنصارهم ؛ والتوقف عن تنظيم أي وقفات أو مظاهرات ريثما نجد معا الحل النهائي لمطالبهم المشروعة.

كما حذرتهم من اختراق الجماعات السياسية المتطرفة لهم والأحزاب التي تحرض على خطاب الكراهية والعنف.

واتفقنا مواصلة اللقاءات للتشاور والتنسيق في مقر حزب الإصلاح بمنسقية تفرغ زينه إن شاء الله.

وكان اللقاء مفعما بالود والصدق.

واختتم ولد بونا حديثه بالقول: إن حمالة الميناء المفصولين هم من أبناء الوطن المميزين الذين يستحقون تضامننا جميعا معهم فهم من الطبقة الهشة والمهمشة التي تستحق كامل الدعم والتضامن.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى