sliderالأخبار

وزارة الصحة تسجل مخالفات في عشرات المنشآت الصيدلية

قالت وزارة الصحة الموريتانية، إن مفتشية الصيدلة التابعة لها، أجرت خلال شهري نوفمبر وديسمبر، عمليات تفتيش شملت 262 منشأة صيدلية، في كل من ولايات لعصابه، گورگول، داخلة نواذيبو، الترارزه، نواكشوط الغربية، ونواكشوط الشمالية.

وأوضحت الوزارة في بيان عبر صفحتها بالفيسبوك، أن 236 صيدلية فقط كانت مفتوحة فترة التفتيش، منها 160 لم تسجل عليها أي مخالفات وهو ما يمثل نسبة 68%، بينما سجلت مخالفات على 76 صيدلية، وهو ما مثل نسبة 32%.

وأشار البيان إلى أن التفتيش أسفر عن وحود 91 مخالفة، 10 منها متعلقة بوجود أدوية منتهية الصلاحية، وقد تم سحبها وإغلاق المنشآت المخالِفة 20 يوما.

كما سجلت 32 مخالفة متعلقة بعدم كتابة الأسعار أو زيادتها، وتم إغلاق المنشأة 3 أيام، إضافة إلى 44 مخالفة متعلقة بغياب المسؤول الفني، وقد تم إغلاق المنشأة حتى اكتتاب مسؤول فني وتوقيع عقد عمل شرعي معه.

وتم تسجيل مخالفة واحدة متعلقة بوجود أدوية مجهولة المصدر، وقد تم سحب الأدوية وإغلاق المنشأة 10 أيام، فضلا عن 3 مخالفات متعلقة بعدم احترام المسافة، وقد تم إغلاق المنشأة، ومخالفة واحدة متعلقة بشروط حفظ الدواء، وقد تعهد المسير بتوفير ما يلزم في أسرع وقت ممكن.

وشدد البيان على أن “المفتشية العامة للصحة ستكون بالمرصاد لجميع المخالفات المخلة بدفتر الالتزامات الخاص بالصيدلة، وترجو من المواطنين التعاون في هذ المجال وخاصة عدم قبول أي دواء لا تحمل علبته السعر مكتوبا بشكل واضح، والاتصال بالمفتشية في حالة وجود مخالفة”

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى