sliderتقارير

موريتانيا تحتضن الدورته القادمة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

ستحتضن نواكشوط الدورة 113 القادمة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية  في وذلك خلال شهر مايو 2022.

جاء القرار خلال الدورة 112 للمجلس المنعقدة في القاهرة في الفترة من 7 الى 9 دجمبر الجاري والتي شاركت فيها بلادنا بوفد هام برئاسة الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد محمد المصطفى الملقب ادوم عبدي اجيد.

وخلال جلسات الاجتماع ألقى الأمين العام كلمة باسم معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية عبر فيها عن شكره للمملكة الأردنية الهاشمية التي كانت ترأس الهيئة خلال الدورة المنتهية، وكذلك دولة المقر جمهورية مصر العربية، وهنأ السودان التي تتولى رئاسة الدورة الحالية، كما شكر الأمانة العامة على حسن التنظيم مشيدا بأهمية دور الاقتصاد في توحيد الشعوب العربية.

واستعرض الامين العام ورشات الاصلاحات الاقتصادية الكبرى التي تشهدها بلادنا تجسيدا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على المستويين التشريعي والمؤسسي مقدما نماذج من هذه الإصلاحات كإنشاء مجلس أعلى للاستثمار ووكالة وطنية لترقية الاستثمارات في موريتانيا.

وثمن الأمين العام دور القطاع الخاص والشركات في التبادل التجاري والاقتصادي العربي البيني.

كما شكر مجلس الوحدة الاقتصادية العربية على تنظيم دورته القادمة في نواكشوط.

حضر الاجتماع سفير بلادنا في القاهرة والمندوب لدى جامعة الدول العربية، والمستشار الأول بالسفارة ومندوب بلادنا لدى مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والمستشارة المكلفة بالقطاع الخاص والمدير المساعد لمديرية التخطيط ومتابعة الإصلاحات.

و م أ

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى