sliderتقارير

موريتانيا: إعلان عن تأسيس تجمع للخبراء القضائيين

أعلنت مجموعة من الخبراء القضائيين عن تأسيس تجمع للنهوض بسلك الخبراء، وقللت المجموعة أنه “بعد اتصالات مكثفة وتواصل ونقاش معمق حول سُبُل النهوض بسلك الخبراء القضائيين، وانطلاقا من القانون الموريتاني، وطبقا له، فقد قررنا على بركة الله إنشاء تجمع للخبراء القضائيين.
يهدف هذا التجمع إلى جمع شتات الخبراء القضائيين والدفاع عن حقوقهم المادية والمعنوية وحماية مصالحهم، والمساهمة بشكل فعال في كل ما من شأنه أن يرفع من مكانتهم، ويعطيهم الموقع الذي يستحقون كأعوان للقضاء، وكمستشارين فنيين للقضاة في مجالات اختصاصهم، منوط بهم إنارة القضاة في بعض الجوانب الفنية والعلمية، وذلك بكل نزاهة وأمانة وصدق”.
وأضافت: لقد عانى الخبراء القضائيون وتعرضوا للتهميش والغُبن، وهم مجموعة من الكفاءات الوطنية والأطر (أطباء، مترجمون، فنيون، ومهندسون، محاسبون…إلخ) ممن توكل إليهم أصعب مهمة وأخطرها، ويطلب منهم الرأي والمشورة في القضايا العدلية الشائكة، بينما يتمتع نظراؤهم في شبه المنطقة بامتيازات مادية ومعنوية مرضية، وبالمكانة اللائقة.
ونحن إذ نعلن عن تأسيس هذا التجمع فإننا نشعر كافة الخبراء القضائيين بفتح باب الانتساب للتجمع أمام الجميع، وذلك بشرط الاستظهار بإفادة خبير قضائي صادرة من الجهات المخولة.
وقد تقرر في الاجتماع التأسيسي إعتماد المكتب التنفيذي المؤقت التالي :

الرئيس: الخبير/ عبد الله ولد حدو
الأمين العام : الخبير/ محمد فاضل الهادي
الأمين العام المساعد: الخبير / محمد عبد الرحمن الشيخ
مسؤول الإعلام : الخبير / عبدو ولد سيدي محمد
مسؤول المالية : الخبير / إزيد بيه أحديد
مسؤول الشؤون القانونية والعلاقة مع القطاع العدلي: الخبير / حماده أحمد
مفوضو الحسابات
الخبير/ محمد عبد الله محمد
الخبير/ أبوه ولد البشير

أنواكشوط بتاريخ 13 شوال 1443 الموافق 14 مايو 2022

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى