sliderالأخبار

نواكشوط.. إطلاق ورشات تكوينية لصالحة 100 معلمة في الأقسام التحضيرية للمدارس العمومية

افتتحت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، بالتعاون مع وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، اليوم الجمعة في نواكشوط، ورشات تكوينية لصالح مائة معلمة في الأقسام التحضيرية للمدارس العمومية بولايات نواكشوط الثلاث.

ويأتي إطلاق هذه الورشات، التي تستمر من 11- 27 نوفمبر الجاري، في إطار إعداد تجربة نموذجية على فنيات التعليم ما قبل المدرسي لمنتدبات من طرف وزارة التهذيب الوطني، لتعليم الأقسام التحضيرية في مائة مدرسة ابتدائية بولايات نواكشوط، على فنيات التعليم ما قبل المدرسي.

وقالت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صفية انتهاه، إن حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال، تتعهد برفع هذا التحدي والعمل بشكل منسق ومتكامل، حيث تم إعداد مخطط استراتيجي لتطوير التعليم ما قبل المدرسي.

وكانت الوزيرة قد تجولت رفقة وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ابراهيم فال ولد محمد الأمين، في مختلف المباني التابعة للمدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي بما في ذلك توسعة المدرسة قيد الإنشاء.

نشير إلى أن نسبة الإنجاز في هذه المدرسة، التي تم وضع حجرها الأساس بإشراف من السيدة الأولى الدكتورة مريم فاضل الداه يوم 27 نوفمبر2020 قد تجاوزت 70بالمائة.

جرى الحفل بحضور والي نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة لكصر ومدير المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي، وعدد من اطر قطاع العمل الاجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى