sliderتقارير

رجال اعمال يتهمون (اسكان) بإبرام صفقات تحت الطاولة

اتهم رجال اعمال يعملون في مجال الانشاءات، “اسكان” بالتلاعب في صفقات عمومية كان من المقرر أن يتم بموجبها تشييد مباني على الجانب الموريتاني من ضفة النهر، ضمن ملحقات تتعلق بجسر روصو.

وحسب أحد المتضررين فإن اسكان وضعتهم في الصورة مشددة على ضرورة انهاء الأعمال في أسرع وقت ممكن خاصة وأن الجانب السنغالي أنهى بالفعل الأعمال في المنشآت على الضفة اليمنى.

وبالفعل تقدم الفاعلون الموريتانيون بالوثائق والايداعات المطلوبة في انتظار أن تقدم لهم اسكان الوثائق المتعلقة بالمعدات اللوجستية التي يتطلبها المشروع، لكنها ظلت تماطلهم لفترة طويلة ثم أخبرتهم لاحقا أنه تم تمديد فترة التقدم بعروض متطلبات التنفيذ، أي أن آخر اتجال لتقديمها لن يكون اليوم 21 سبتمبر 2023، لكنهم تفاجأوا يوما واحدا قبل هذا التاريخ بالجهة المعنية تعتذر وتقول إن طلبها المتعلق بالتأجيل قد رفض وبالتالي يجب أن تقدم العروض في الموعد المحدد سلفا أي اليوم.

هذا الموقف شكل صدمة للفاعلين لأنهم لم يتوصلوا بقوائم المتطلبات حتى يتأكدوا من أسعارها في السوق الدولية الأمر الذي سيمكنهم من تقديم العروض وهم على بينة من التكاليف والأسعار.

وقال متضرر آخر  في صوتية نشرتها منصة (ملتقى الفكر السياسي) إن هناك مؤامرة تحاك في الخفاء لصالح جهات معينة، وأضاف لن نسمح بذلك مطلقا، ونرجو مستقبلا عدم الاعلان عن المناقصات ومنح الصفقات تحت الطاولة لكي يجنبونا هذا التلاعب وضياع الوقت والجهد.

وثائق لها صلة بالموضوع

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى