sliderالأخبار

حزب “التحالف”: النظام يكمم أفواه نواب البرلمان

انتقد حزب التحالف الشعبي التقدمي نزع الحصانة البرلمانية عن النائب بيرام الداه اعبيد، مشيرا أن النظام أصبح يكمم أفواه ممثلي الشعب في البرلمان.

وقال الحزب في بيان إنه “في ظروف غامضة وبسرعة غير معهودة في نظام المساءلة و التقاضي الموريتاني قامت السلطات بتوجيه طلب نزع الحصانة البرلمانية عن النائب بيرام الداه اعبيد إلى مكتب الجمعية الوطنية، دون الكشف عن الأسباب الكامنة وراء ذلك”.

وأضاف أن مكتب البرلمان كان فيما يبدو، على أهبة الاستعداد، وعن سبق إصرار لتلبية الطلب المذكور ببساطة و استهزاء غريبين و دون أن يستدعي ذلك طرح القضية على أعضاء الجمعية لمناقشتها و كأن مهمة المكتب هي تنفيذ تعليمات السلطة التنفيذية، حسب البيان.

وأشار الحزب المعارض أن الحادثة تأتي بعد مضي أشهر قليلة من مأمورية الجمعية،حيث نزعت الحصانة البرلمانية عن النائب محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل وسجنه و استخدام مختلف الوسائل لإسكات صوته، وفق ماورد في البيان.

وعبر التحالف عن أسفه لتخلي وزير العدل عن دوره في حماية الحقوق و المؤسسات و كبح جماح محاولات تسلط الأجهزة التنفيذية على السلطة التشريعية واعتماد أسلوب التوظيف المكشوف و الانتهاك الصارخ لحرمة و حرية البرلمانيين، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى