sliderالأخبار

لخوير بنت الضف: نطالب بتفعيل تصريحات الوزير الأول لإنهاء مأساتنا

ثمنت رئيسة نادي دائني الشيخ الرضا لخوير منت الضف تصريحات الوزير الأول محمد ولد بلال حول قضيتهم، وقالت منت الضف للحرية نت بأنهن يثمن ردود معالي الوزير الأول ويتطلعن لأن تكون بادرة خير في حل هذه القضية ولديهن أمل في قرب الفرج للنسوة الجالسات على قارعة الطريقة، وقالت بأن الشيخ الرضى يمتلك نسبة 45% من شركة الفوسفات في اكجوجت ويمكن لهذه الأصول سداد ديون الدائنين، ولدى لجنة التصفية لوائح بالدائنين، كما أن لدى النادي توكيل من الدائنين يبلغ 300 توكيل.

وقالت بأن الدائنين مستعدون لأي تسوية لهذا الملف الذي يبلغ عدد لوائحه 2000 شخص 1500 منها لم توكل محامي، و465 دائن لديها نشاط للمطالبة بحقوقها ومستعدة لأي تسوية تضمن حقوقهم، وعبرت عن استعدادها للتفاوض.

وقالت بأن مناديب عن الدائنات نظمن وقفة احتجاجية امام الجمعية الوطنية وتم الاتصال ببرلمانيين تعهدوا بطرح القضية تحت قبة الجمعية وهو ما تم بالفعل.

وعبر بيان لنادي دائنات الشيخ الرضى عن شكره الجزيل للنواب البرلمانيين اللذين اثاروا قضيتهم أمام الوزير الأول في الجمعية الوطنية متستغربين تجاهل السلطات لها، واستغرابهم لعدم تثمين الوزير الأول لسلمية حراكهم، رغم التجاهل واعتراف الوزير الأول بأن النظام السابق لديه المسؤولية عن قضية دائني الشيخ الرضا.

كما ثمن النادي تصريح الوزير الأول عن استعداد الحكومة لإيجاد حل لهذه القضية، وعبروا عن املهم في أن لا تكون تلك التصريحات مجرد تهدئة لحالة الاحتقان التي يعيشها الدائنون، وطالبوا رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بتفعيل سريع لتصريحات الوزير الأول.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى