الرياضة

كيف توزعت الحصص؟.. رصد 25 مليون دولار لجوائز بطولة كأس العرب

اختتمت يوم السبت 18 دجمبر الجاري بطولة كأس العرب 2021 التي بلغ مجموع جوائزها نحو 25 مليون دولار. فكم كانت حصة منتخب سوريا ؟

فقد نال منتخب محاربي الصحراء الجزائري الحصة الأكبر من الجوائز المالية بقيمة 5 ملايين دولار. تلاه منتخب نسور قرطاج التونسي بـ3 ملايين دولار. ثم منتخب العنابي القطري بمليوني دولار. ومنتخب الفراعنة المصري الرابع بمليون ونصف المليون دولار.

ونال كل منتخب في البطولة وصل إلى الدور ربع النهائي. مبلغ مليون دولار وهي، الإمارات والمغرب والأردن وعمان بمجموع 4 ملايين دولار.

فيما حصلت المنتخبات التي شاركت في البطولة وخرجت من دور المجموعات وعددها 8 منتخبات. مبلغ 750 ألف دولار وهي العراق، البحرين، سوريا، موريتانيا، السعودية، فلسطين، لبنان والسودان بمجموع 6 ملايين دولار.

ومبلغ 500 ألف دولار للمنتخبات السبعة التي خرجت من الدور التمهيدي. وهي منتخبات الصومال والكويت واليمن وجنوب السودان وجزر القمر وجيبوتي وليبيا. بمجموع قدره 3.5 ملايين دولار.

يشار إلى أن قطر استضافت النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب بكرة القدم. والذي انتهى بتتويج منتخب الجزائر بلقبها بعد الفوز على تونس بهدفين نظيفين. وذلك بالفترة بين 30 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي و18 كانون الأول (ديسمبر) الجاري. بمشاركة 16 منتخباً بعد خروج 7 منتخبات من الأدوار التمهيدية للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى