sliderالرياضة

موريتانيا تستضيف تصفيات مؤهلة لأمم إفريقيا تحت 20 عامًا

تستضيف موريتانيا بطولة المنطقة “أ” لغرب إفريقيا (إيفوا) المؤهلة لأمم إفريقيا “كان” تحت عشرين عاما، المقررة العام القادم في مصر.

وذكر اتحاد الكرة الموريتاني- في بيان، الأحد- أنه تمهيداً لهذا الحدث وصلت العاصمة نواكشوط بعثة من اتحاد دول غرب إفريقيا لكرة القدم؛ للقيام بمهام تفقدية خلال اليومين القادمين، وتهدف هذه الزيارة إلى تفقد المواقع المخصصة لاستضافة بطولة (إيفوا للمنطقة “أ”) وتقييم البنية التحتية الرياضية والفندقية والصحية.

وأضاف الاتحاد أن الوفد بقيادة المدير التنفيذي لاتحاد دول غرب إفريقيا ماباتي غي، ومدير المنافسة بالاتحاد الإقليمي عبد الله سيسي، بدأ زيارته باجتماع مع المسؤولين في كرة القدم الموريتانية .

من جهته، قال رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أحمد ولد يحيي، خلال الاجتماع، إن ” موريتانيا ستعتمد على خبرتها المكتسبة بعد تنظيم كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عاماً 2021، وكأس نواكشوط 2022؛ لاستضافة بطولة (إيفوا “أ”) في أحسن الظروف، وبأفضل طريقة الممكنة”.

بدوره، قال ماباتي غي إنه في الوقت الحالي، هناك 8 دول من أصل 9 في المنطقة “أ” أعلنت التزامها بالمشاركة في البطولة، التي من المقرر تنظيمها في شهر سبتمبر المقبل”.

وتعتبر هذه المسابقة الإقليمية التي ستقام لأول مرة على الأراضي الموريتانية بطولة دورية في المنطقة.. وسيضمن المنتخبان اللذان يصلان للنهائي تأهلهما لبطولة كأس إفريقيا للأمم تحت 20 عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى