sliderالأخبار

بنت الداه: موريتانيا تعرف استقرارا أمتيا وحركية اقتصادية واعدة

مثلت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صفية بنت انتهاه، أمس الخميس السيدة الأولى مريم بنت الداه، في أعمال مؤتمر الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون المنظم من طرف اتحاد المستثمرات العرب بمدينة الأقصر بجمهورية مصر العربية.

وألقت بنت انتهاه أمام المشاركين في المؤتمر خطابا نيابة عن السيدة الأولى.

وقالت السيدة الأولى،إن موريتانيا تتمتع بجميع العناصر اللازمة لضمان النمو المتسارع والرفاه المشترك.

وأضافت أن موريتانيا “تتمتع في هذه الظرفية من تاريخها بجميع العناصر اللازمة لضمان النمو المتسارع والرفاه المشترك، كعائد لاقتصاد قوي وشامل يعتمد على الاستغلال الأمثل لجميع الأصول المتاحة لبلدنا”.

وأكدت أن هذه الأصول تتمثل في “الموارد البشرية، ملائمة مناخ الأعمال، وفرة الموارد الطبيعية، واستغلال الموارد المعدنية وإنتاج غالبية أنواع الطاقة بما فيها الاحتياطيات الكبيرة من الغاز الطبيعي وكذلك إنتاج الطاقة النظيفة”.

وقالت السيدة الأولى في خطابها إن الحكومة “بذلت مؤخرا – ولاتزال- كل الجهود لتحسين المؤشرات المرتبطة بتشجيع الاستثمار، وخلق أرضية اقتصادية جاذبة، مستفيدة من موقعها على مفترق طرق شمال وغرب إفريقيا، عند التقاء الطرق البحرية الكبرى للمحيط الأطلسي”.

وأضافت أن موريتانيا “تعرف ولله الحمد استقرارا أمنيا كبيرا، وحركية اقتصادية واعدة، في شتى المجالات، وتساهم النساء الموريتانيات المستمرات وسيدات الأعمال والفاعلات في المجتمع المدني، بقوة في هذه الحركية، وهو ما منحهن مكانة مرموقة في الاتحادات والهيئات ذات الصلة بمجالي المال والأعمال”.

وخلصت في خطابها إلى التأكيد على أن “تنوع المشاركين في هذا الحدث الدولي الهام، يجعلني على يقين بأنه سيكلل بالنجاح والتوفيق، ويمكنكم التعويل على دعم موريتانيا ومواكبتها لما ستتوصلون أليه من توصيات تخدم تمكين المرأة العربية والإفريقية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى