sliderالأخبار

دولا روزا: العلاقات الموريتانية الاسبانية ظلت تنمو وتتعزز منذ عقود

نظمت السفارة الإسبانية في نواكشوط، مساء أمس الأربعاء حفلا بمناسبة العيد الوطني الاسباني.

وقالت السفيرة الإسبانية المعتمدة لدى موريتانيا ماريا الفاريز دولا روزا في كلمة لها بالمناسبة إن العلاقات بين موريتانيا واسبانيا ظلت تنمو وتتعزز منذ عقود.

وأضافت أن الظروف الصحية أعاقت الاحتفال خلال العام الماضي، نتيجة جائحة كوفيد-19، مبرزة أنها اكتشفت خلال هذه السنة الأولى لها في موريتانيا بلدًا مميزا، وشعبا من أكثر الشعوب ترحيبا في العالم.

وأشارت إلى أن العام الماضي شهد زيارات ورحلات ثنائية رفيعة المستوى بين البلدين، من أهمها، زيارة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، إلى إسبانيا في مارس الماضي، وزيارة الملكة الإسبانية السيدة ليتيثيا إلى نواكشوط في يونيوألفين واثنين وعشرين.

وأوضحت أنه خلال مسار تشكل المملكة الممتد على مدى ألف عام من التاريخ، يبرز من بين أمور أخرى، وبشكل خاص، الإرث الإسلامي الذي وصل الأندلس قادما من موريتانيا، موطن المرابطين، حيث ادى تعايش الشعوب العربية مع ذوي الأصول الإسبانية إلى تشكل العديد من مظاهر الثقافة الإسبانية.

وقالت إن متانة العلاقات الثنائية القائمة بين موريتانيا وإسبانيا ظلت تتعزز، معتبرة أنها علاقة بالغة الأهمية، كانت ولا تزال ثابتة منذ عقود، مشيرة إلى أن مناطق جزر الخالدات أو لاس بالماس، ودي جران كناريا الوجهة المفضلة لمعظم الموريتانيين عند السفر للخارج، معتبرة أن هذه التظاهرة تأتي للاحتفال والاحتفاء بهوية إسبانيا والعلاقة مع موريتانيا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى