sliderالأخبار

أطار: يوم تحسيسي بأهمية التعداد العام للسكان والمساكن

 نظم أطر آدرار مساء اليوم الاثنين بمقاطعة أطار، يوما تحسيسيا حول التعداد العام للسكان والمساكن، تحت عنوان “نعم لإحصاء شامل في ولاية آدرار”.
وأكدت السيدة صفية منت انتهاه وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، في كلمة لها بالمناسبة، على أهمية التعداد العام للسكان والمساكن في رسم الاستراتيجيات التنموية على أساس معطيات وبيانات موثوقة، داعية الساكنة إلى الإقبال على الإحصاء بكثرة.
وبدورها، ثمنت العمدة المساعدة لبلدية أطار، السيدة مليكة منت أبابه، هذه الحملة التحسيسية، مبينة أهمية الانخراط فيها من أجل بلوغ الأهداف المرجوة منها.
وبدوره، أكد السيد أحمدو ولد أخطيره،  المتحدث باسم جمعية أبناء وأصدقاء آدرار، على أن الدولة تولي أهمية خاصة للتعداد العام للسكان والمساكن، حاثا  الساكنة على ضرورة التفاعل الإيجابي مع العدادين.
أما السيد محمد ولد أباه، المدير الجهوي للإحصاء على مستوى ولاية آدرار، فقد بين أهمية التعداد في توجيه سياسة الدولة، مطالبا الجميع بالمساهمة في نجاحه.
جرت الحملة التحسيسية بحضور والي آدرار المساعد، وحاكم مقاطعة أطار، وعمدة بلديتها المساعدة، وبعض أطر ووجهاء ولاية آدرار والسلطات الأمنية بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى