sliderالأخبار

تجمع المؤسسات الاعلامية المستقلة يعلن انطلاق انشطته بشكل رسمي(صور)

أعلن تجمع المؤسسات الاعلامية المستقلة، مساء أمس، عن اطلاق أنشطته بشكل رسمي ،وذلك بعد حصوله على ترخيص رسمي من الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال نقطة صحفية نظمها التجمع بفندق نواكشوط وسط العاصمة ،بحضور عدد من وسائل الاعلام الرسمية والمستقلة ومنصات التواصل الاجتماعي علاوة على عدد من المدعوين من ممثلي سفارات عربية واعلاميين محليين.

رئيس التجمع الاعلامي، آبيه محمد الافضل، قال في كلمته الافتتاحية، إن هذا التكتل الاعلامي جاء ثمرة لجهود عدد من مديري المؤسسات الاعلامية أو مايعرفون بمديري النشر ،مشيرا إلى أن هذه الفئة وجدت نفسها مؤخرا تحت رحمة معاناة مادية ومعنوية متواصلة نظرا إلى تحملها الكامل لاكراهات العمل الاعلامي المؤسسي من خلال تكاليف المقرات وأجور العمال وغيرها ،فضلا عن بعض الامور الأخرى المرتبطة بالحقل.

وأضاف، أن أكثر من 80 من مديري المؤسسات الاعلامية النشطة، قد وضعت ثقتها في هذا التجمع لحمل همومها والمشاكل التي تواجهها الى سلطات البلد سبيلا الى ايجاد انجع الحلول واسرعها.

بدوره الأمين العام للتجمع الاعلامي محمد احمدو، قدم عرضا تضمن الظروف التي اكتنفت ميلاد هذا التجمع ،ورؤيته المستقبلية الواعدة من خلال تكاتف جهود هذا الكم الهائل من مديري النشر الذي سيساهم لامحالة في مؤازرة القطاعات الحكومية التي تعمل على تمهين الحقل وانتشاله. وفق تعبيره.

كما نوه نقيب الصحفيين، أحمد طالب المعلوم، بفكرة انشاء هذا التجمع الذي قال إنه سيكون مكملا لنقابة الصحفيين الموريتانيين في مواصلة رسالتها المتمثلة في ايجاد اعلام مستقل ومهني شاكرا القائمين على التجمع ومعلنا عن استعداد نقابته للتعاون فيما يخدم الاعلام الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى