sliderالأخبار

ولد الشيخ الغزواني: سنعمل على حقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية وتخفيف الصدمات الخارجية

احتضن المركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط لقاء للفاعلين الاقتصاديين في البلاد بهدف تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاصوقد تحت شعار: “من أجل موريتانيا منتجة: نعزز الشراكة بين القطاعين العام والخاص”،  أشرف على حفل الانطلاقة رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني.

خلال حفل انطلاق اللقاء، أعلن عدد من رجال الأعمال عن أكثر من 40 مشروعا تنمويا في مجالات مختلفة شملت الزراعة والتنمية الحيوانية والصيد والتصنيع، والبنية التحتية.

وتهدف هذه المشاريع في مجملها إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية وتخفيف الأزمات والصدمات الخارجية على البلاد وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلد بصفة عامة، مع التركيز على الاستثمار في المشاريع المتعلقة بالمجالات الحيوية المذكورة وذات الصلة بتحقيق الاكتفاء الذاتي في المواد الاستراتيجية.
وفي كلمته قال رئيس الجمهورية، إن “الدولة الموريتانية فقيرة ومواردها محدودة والبنى التحتية ضعيفة، كما تعاني أيضا من عدم الاستغلال الأمثل للموارد في بعض الأحيان”.

وأضاف: “في ظل الظروف الحالية وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، يجب أن نوحد جهودنا في إطار مبادرة سيتم إطلاقها قريبا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية وتخفيف الأزمات والصدمات الخارجية على البلاد”.

وأكد أن “موريتانيا تحافظ على أسعار المحروقات، ما يكلفها 73 مليار أوقية (حوالي 200 مليون دولار)، وذلك رغم الارتفاع المذهل للأسعار العالمية.

الحرية+وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى