sliderالأخبار

تخرج الدفعة الأولى من الأطباء المتخصصين من كلية الطب بجامعة انواكشوط العصرية

نظمت كلية الطب بجامعة انواكشوط العصرية يوم أمس الجمعة حفلا بمناسبة تخرج الدفعة الأولى من الأطباء المتخصصين .

وتضمنت فعاليات الحفل تقديم شهادات للخريجين في مختلف التخصصات الطبية كأمراض القلب وعلم الأشعة وطب الأطفال وأمراض النساء والتوليد وأمراض العيون وغيرها.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد الوزير أن تخرج هذه الدفعة يشكل إضافة  نوعية للطاقم الطبي الوطني وفرصة للتحسين من الخدمات الصحية للمواطنين وتعزيز الكادر البشري الطبي بكفاءات جديدة ستنعكس إيجابا على الوضع الصحي للمستشفيات والمرافق التابعة لها.

من جهته ألقى رئيس جامعة نواكشوط البروفسير أحمدو ولد حوبه كلمة في بداية الحفل شكر فيها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي على الجهود التي بذلها لتطوير التعليم العالي والتحسين من نوعيته ليشمل الجانب الصحي من التعليم العالي الذي لا غنى عنه لبلد يراد له التطور والتقدم والنماء.

وقال إن الكلية التي تخرج دفعتها الأولى من الطلاب المتخصصين ، تستقبل 1172 طالبا من عشر جنسيات عربية وإفريقية وفرنسية ، مما يبرهن على المكانة العلمية التي تحظى بها على المستوى الإقليمي والدولي .

من جانبها طالبت الدكتورة فرحه إسلم محمد طالب أخصائية أمراض القلب والشرايين في كلمة لها باسم الخريجين المتخصصين ، بالمحافظة على هذا المستوى والسعي لتجاوزه وتحقيق مكاسب أخرى لا يحول دون تحقيقها سوى الإرادة ، مؤكدة ان جميع الظروف توفرت للأجيال اللاحقة من الجنسين لتحقيق ما عجز عنه الكثيرون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى