sliderالأخبار

نواكشوط: الرباط الوطني يعلن عن مشروع لبناء محظرة شنقيطية في غزة

الحرية.نت/ أعلن الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني عن إطلاق مشروع وقفي لبناء محظرة شنقيطية متكاملة لتدريس القران وعلوم السنة النبوية في غزة، باسم “محظرة المهندس الشيخ سعدبوه الشنقيطي في عزة”.

وبلغت كلفة المشروع 52400 دولار أي 20.540800 أوقية قديمة.

وأعلن عن المشروع في تظاهرة أمس السبت بحضور ممثلة عن السفارة الفلسطينية بنواكشوط، وفاء داوود وأعضاء من أسرة المرحوم المهندس الشيخ سعد بوه ولد أحمد بوها والأمين العام للرباط، بالإضافة إلى العلامة الشيخ محمد الحسن الددو.

 

وقال الأمين العام للرباط شيخاني ولد بيب، إن هذا النشاط يأتي تكريما للفقيد وما بذله من تضحيات جسيمة في سبيل القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن الراحل كان عضوا في عدة هيئات مناصرة للقضية الفلسطينية.

وأكد أن الهدف من هذا المشروع هو بناء محظرة شنقيطية متكاملة لتدريس القران وعلوم السنة النبوية في غزة ، أرض الجهاد والرباط  وذلك لأجل دعم صمود أبناء هذ القطاع المحاصر.

بدوره رئيس مجلس إدارة الرباط الوزير السابق سيد أحمد ولد أحمد ديه أعتبر أن الفقيد مثل الشخصية الشنقيطية الاصيلة بسمته وأخلاقه وتضحياته بالمال والوقت.

من جانبه الامام محمد محمود ولد العيل تكلم نيابة عن أصدقاء الفقيد مقدما صورا فريدة من حياة الراحل، وما كان يقوم به خدمة للمساجد والمحاظر خاصة خلال شهر رمضان المبارك، موضحا أنه كان يمد القضية الفلسطينية.

الكلمة الأخيرة كانت مع العلامة الشيخ محمد الحسن الددو قال فيها، إن ما كان يبذله  المهندس رحمه الله هو امتداد لأدور العماء الموريتانيين  في تبليغ رسالة محمد صلى الله عليه وسلم و حمل هم الدعوة الى الله ، ونصرة المجاهدين في ارض الاسراء والمعراج.

وأوضح الشيخ الدد و أن فلسطين هي مهد الرسالات ومنبع الوحي والعلم، داعيا  للتبرع لصالح هذ المشروع الوقفي.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى